TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس البورصة المصرية: زيادة عدد العملاء همي الأول ولا يعنيني هبوط أو صعود الأسهم

رئيس البورصة المصرية: زيادة عدد العملاء همي الأول ولا يعنيني هبوط أو صعود الأسهم
أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية

القاهرة- مباشر: قال رئيس البورصة المصرية، أحمد الشيخ، إن ما يهمه بالأساس، هو فقط زيادة عدد العملاء وكمية التداول، وليس هبوط أو صعود أسعار التداول.

وأضاف خلال مقابلة عبر الإنترنت، مع برنامج "مساء dmc" تقديم الإعلامي أسامة كمال عبر شاشة "dmc"، مساء الثلاثاء، أن البورصة تكون في طريق جيد إذا كان المتوسط اليومي لعدد العملاء في ازدياد، كذلك الأمر بالنسبة لحجم التداول.

وأشار إلى أنّ البورصة تسعى لتوسيع قاعدة المتعاملين وضم عدد أكبر من العملاء بشكل مستمر، موضحًا أن انخفاض متوسط أعمار العملاء يعني تحقيق البورصة النجاح المطلوب.

وشدد على أن تنوع العملاء هو أحد المؤشرات المهمة التي يُنظر إليها، لافتًا إلى أنه يتم التركيز دائمًا على عدد العملاء غير المصريين ونسبتهم في عملية التداول.

وأشار إلى أن الدولة اتخذت خطوات متقدمة ساهمت في إنهاء إحجام المتداولين غير المصريين عن الإقبال على البورصة، مستشهدا بأن البورصة كانت مهددة بالخروج من المؤشرات الدولية لكن الرؤية اختلفت في هذه الآونة.

من ناحية أخرى، قال "الشيخ" إن إطلاق منصة إلكترونية لتلقي المقترحات يوسع دائرة الحوار المجتمعي عبر الوصول لغير الأعضاء في البورصة، وأضاف أن منصة حوار البورصة تمثل وسيلة جديدة لزيادة فاعلية الحوار المجتمعي.

وأشار إلى أنَّ كل مواطن يحق له طرح سؤال أو مقترح من خلال منصة الحوار، لافتًا إلى أن سيتم جمع المقترحات ودراستها ومن ثم الرد على أصحابها.

وشدد على أن العمل بمعزل عن العناصر الفاعلة في السوق يمثل فشلا، وبالتالي يتوجب أن يكون هناك تواصل دائم وسماع المقترحات.

كما أكد أن استراتيجية البورصة التي صدرت في يناير الماضي، جاءت نتيجة جهد يتمثل الجزء الأكبر منه في مقترحات المواطنين، كاشفًا عن تعديل أفكار في الاستراتيجية بناء على التواصل مع المواطنين.

وكانت إدارة البورصة، أعلنت إطلاق منصة لتلقي المقترحات والحوار المجتمعي على موقعها الإلكتروني تحت اسم "منصة حوار البورصة".

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات

السفارة السعودية توجّه طلباً مهماً للمواطنين المقيمين في مصر

بالم هيلز تعلق على أنباء تخارج البنك العربي الإفريقي من مساهمته في الشركة

الرقابة المالية تقر إجراءات طرح أكت فاينانشال في بورصة مصر